• في مصر

    الموزع الوحيد



بدأت شركة يونايتد موشن بيكتشرز منذ عام 1988، وهي أكبر موزع لأفلام هوليود فى مصر. يونايتد موشن بيكتشرز هي الموزع الوحيد لشركة 20th Century Fox ، وارنر براذرز وغيرها من الشركات فى مصر. أنشأت عائلة زند شركة ثانية فى عام 2000 وهي “Silver Screen” وهي تُدير السينمات فى القاهرة والأسكندرية، ولها حصة في سينمات جلاكسي و ستارز بالقاهرة وأمير وجرين بلازا بالأسكندرية.




أنطون زند

هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة يونايتد موشن بيكتشرز، كانت له حياة مهنية طويلة وناجحة في صناعة السينما. في عام 1988 أصبح الوكيل الوحيد والموزع لشركة 20th Century Fox، وأنشأ شركته الخاصة يونايتد موشن بيكتشرز. وفي عام 1992 أصبح الوكيل الوحيد والموزع لأفلام وارنر براذرز في مصر وكذلك 20th Century Fox وحالياً تقوم يونايتد موشن بيكتشرز بتوزيع أفلام 20th Century Fox، وارنر براذرز بما في ذلك العديد من الأفلام من استوديوهات أخرى. وفي عام 2005 أصبح مستشاراً في غرفة صناعة السينما.

شيرين زند

هي الرئيس التنفيذي المسؤول عن التسويق والدعاية لشركة يونايتد موشن بيكتشرز، تخرجت من قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب في عام 1994، أمضت عامين في شركة "More Entertainment" والتي كانت وكيل لشركة 20th Century Fox في الفيديو، وبعد ذلك انضمت إلى يونايتد موشن بيكتشرز. مسيرة شيرين زند مع يونايتد موشن بيكتشرز تتضمن العديد من الحملات الناجحة لأفلام كثيرة منها “Die Another Day, Ice Age and Batman Begins.”

شادي زند

هو الرئيس التنفيذي لمبيعات وتوزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز. ويُشرف أيضاً على السينمات التي تمتلكها الشركة، حصل على شهادة في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ثم عمل في مجال التسويق العقاري قبل منصبه في يونايتد موشن بيكتشرز. ومن المعروف عن شادي تخطيطه الجيد للمشاريع السينمائية والذي يضمن حصاد أقصى قدر من الإيرادات.